0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (24.2ألف نقاط)
عُدل بواسطة

استعلام عن جاهزية البطاقة المدنية الكويت استفسار عن بطاقه المدنيه تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي دفع رسوم البطاقة المدنية دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية تجديد البطاقة المدنية الكويت تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية تعديل الاسم في البطاقة المدنية رابط تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية.

استعلام عن جاهزية البطاقة المدنية الكويت

ذكر السيد مساعد العسعوسي مدير عام اللجنة العامة للمعلومات المدنية إنه لا يوجد أي حاجة من أجل القيام بـتحرير معلومات البطاقة المدنية للوافدين المقيمين الذين تحمل جوازات سفرهم ملصقا بإقامة صالحة ويمكنهم السفر والعودة إلى دولة الكويت. 

وفي بيانٍ إعلامي إعترف به ، استعرض العسعوسي كافة الحالات والإجراءات التي يتوجب مراعاتها واتباعها على ضوء بيان وزارة الداخلية بالمشاركة مع اللجنة فيما يتعلق إلغاء ملصق معلومات الإقامة من جوازات سفر الوافدين والاستعاضة عنه بالبطاقة المدنية على أن تكون سارية المفعول. 

ونوه الى أنه على حسب هذا القرار سوف تكون البطاقة المدنية وتاريخ صلاحيتها تأكيد على صلاحية الإقامة وعليه فإنه لن يتيح بدخول الوافد الى الوطن او الخروج منها ما لم يَرفَعْ جواز سفر ساري المفعول وبطاقة مدنية سارية. 

وذكر إن من يفقد بطاقته المدنية في الخارج فيمكنه مراجعة سفارة دولة الكويت في بلده ليحصل على شهادة فيها معلومات الإقامة ليتمكن من العودة إلى الوطن مرة أخرى على أن يقوم بمراجعة اللجنة لإصدار بطاقة بدل فاقد. 

ولفت إلى أن من لديه خلل في المعلومات المطبوعة على البطاقة المدنية كالاسم أو رقم الجواز أو الوظيفة يقوم بمراجعة وزارة الداخلية لتحرير المعلومات ومن بعد ذلك الدخول على موقع اللجنة لإصدار بطاقة جديدة. 

لكنه ذكر أن من لديه ملصق إقامة صالح وقام بنقل البيانات على جواز سفر جديد فيتوجب عليه إصدار بطاقة مدنية جديدة قبل رحيل البلاد. 

وقال إن من يقوم بتنفيذ الاقامة في مكاتب الهجرة ويستلم الإيصال لا يحتاج إلى مراجعة اللجنة إنما يحتاج إلى مراقبة الإرشادات الواردة في الرسالة النصية أو الدخول على موقع اللجنة لإستكمال إصدار البطاقة. 

وكشف أنه في كل مرحلة يتمكن من الرجوع إلى الداخلية لتصحيح الخطأ وللحصول على البطاقة بالمعلومات الصحيحة قبل دفع الرسوم، مبينا إلى أن خدمات اللجنة الإلكترونية والموجودة على الموقع (paci.gov.kw) تكفي لإنجاز صفقات المراجعين من غير الحضور إلى مبنى الهيئة. 

ودعا العسعوسي المقيمين إلى التأكد من صحة معلومات الإقامة ولاسيما الاسم باللغة الانجليزية ورقم الجواز خلال ثلاث فترات للتحقق من صحة المعلومات وهي عند تقديم الطلب وعند استلام الإيصال من وزارة الداخلية وعند استلام خطاب من الهيئة. 

وبين أن الشخص الذي يرغب في تجديد اقامته يدخل على الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة الداخلية بعد ذلك يقوم بتدوين معلوماته الشخصية والضمان الصحي ورقم الجوال وفي حال تواجد موانع لتجديد الإقامة تصله خطاب نصية تفيد مراجعة اللجنة العامة للمعلومات المدنية. 

وتابع العسعوسي إنه عقب بيان وزارة الداخلية بإبطال ملصق الإقامة أضحت البطاقة المدنية (بطاقة هوية) وأيضا تأكيد للإقامة، متابعا إن كافة أنواع الإقامات ستصدر من غير ملصق ما عدا الإقامات الموقتة كالمادة (14). 

وذكر إنه حتى يتم ذلك الأمر جرى الربط الآلي بين وزارة الداخلية والمعلومات المدنية، مبينا إلى أنه جرى تغيير المعلومات على البطاقة المدنية مثل إضافة الاسم باللغة الإنجليزية ورقم الجواز والمهنة على وراء البطاقة المدنية. 

وأكد العسعوسي أهمية تواجد البطاقة المدنية مع المقيم أثناء سفره ممن لا يحملون ملصق صالح على جواز السفر لأنها تعد تأكيد إقامة، مشيرا إلى أنه لم يطرأ أي تبديل في الخطوات سوى أنه جرى إلغاء الملصق فقط. 

وبين أنه يمكن التراسل مع مركز التَواصُل على الرقم 1889988 من الساعة 8 نهارا وحتى 1 ظهرا للرد على كافة الاستفسارات.

استعلام عن جاهزية البطاقة

الصفحات - الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية - بوابة الكويت

أصدر مدير عام اللجنة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي عن فتح وردية للعمل خلال المرحلة المسائية من الساعة 4:30 عصراً إلى الساعة 7:30 ليل لاستقبال المراجعين في المقر الرئيسي، خلال أيام العمل الاسبوعية، إضافة إلى مدة العمل الصباحية من السابعة والنصف صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

وأكد العسعوسي أن هذه الخطوة جاءت للتخفيف على المراجعين ولتسهيل انجاز معاملاتهم، نظرا لازدياد أعدادهم خلال هذه الفترة، منوها في الوقت ذاته إلى أن هناك عدداً هائلاً من البطاقات المتجهزة للتسليم والتي بمقدور ملاكها الحضور للهيئة لتسلمها من الساعة الثانية بعد الظهر إلى الثامنة ليل بشكل يومي إضافة إلى المرحلة الصباحية، حيث إن تزايد هذه البطاقات يتمثل ضغطاً كبيرا جدا على الأجهزة. 

وناشد العسعوسي المواطنين التوجه إلى مؤسسات الخدمة المتداولة في معظم ارجاء الكويت والتي وجدت لخدمتهم وبالقرب منهم لإنجاز معاملاتهم، والتي يمكن معرفة أماكنها والتوزيع الجغرافي لها من خلال زيارة موقع اللجنة www.paci.gov.kw.

كما طَالَب المراجعين للاستفسار عن جاهزية البطاقة المدنية عن طريق الاستعلام الآلي عن طريق الجوال من خلال التواصل بنحو مباشر عبر الرقم 1889988، أو من خلال الشبكة العنكبوتية أو الرسائل الوجيزة sms، بسبب أن حضورهم للهيئة قبل أن تكون البطاقة مُعدّة للتسليم يتمثل عبئاً إضافيا من خلال وقوفهم مع المراجعين.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 7، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل منذ 4 أيام في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 2، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 2، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 26، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
...