0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (22ألف نقاط)
أقيم أول عرض عسكري في عهد المغفور له الشيخ عبد الله السالم الصباح يوم ال25 من فبراير 1950 بمناسبة توليه مقاليد الحكم في الوطن واحتضنت ساحة الصفاة العرض العسكري للجيش الكويتي باشتراك القوات البريطانية الصديقة.

وتوالت العروض العسكرية تباعا فكان العرض العسكري الذي أقيم بمناسبة زيارة الملك سعود بن عبد العزيز عام 1961 عرضا بارزا أخر تقدمه طابور مشاة مدرسة التدريب ومصفحات عسكرية من نوع (ديملربنز).

وشهد عام 1974 تنظيم عرض عسكري للمشاركين في حرب تشرين الأول 1973 تفقد فيه أمير الوطن الشيخ صباح السالم الصباح رحمة الله القوات العائدة من القتال على الجبهة.

وفي عهد المغفور له سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح قدم سلاح الطيران الكويتي في احتفالات دولة الكويت بالعيد الوطني ال 19 في 25 فبراير 1980 أجمل العروض العسكرية لسلاح الطيران.

وأقيم العرض على شارع البلاجات باشتراك أنواع متعددة من الطائرات منها الهيلوكبتر الفرنسية وطائرات إل(سترايك ماستر) البريطانية و إل(سكاي هوك) الأمريكية الى طرف تكونات من مقاتلات إل (ميراج) الفرنسية وطائرات إل (ف -1).

وفي فبراير 1981 تميز العرض العسكري المقام باحتفالات العيد الوطني ال20 بتكامل الأسلحة وتنوع مصادرها باشتراك وحدات الجيش والقوات المسلحة الكويتية لا سيما وحدة المقذوفات التي تم عرضها لأول مرة.

وظهرت في العرض الذي كسا سماء منطقة مطار الكويت القديم أسراب من طائرات سلاح الجو الكويتي الى طرف منظومة الدفاع الصاروخي المتعددة ومنها أسلحة الدفاع الجوي الأمريكية الصنع من نوع (هوك) بصورايخ أرض - جو والسلاح السوفيتي المتميز في الميدان كصواريخ أرض - أرض الى طرف أسلحة الدفاع الجوي الفرنسية والدبابات البريطانية (تشفيتن) الثقيلة.

وحضر العرض العسكري انذاك والذي أختتم بالحركات البهلوانية لمقاتلات الميراج سمو أمير الوطن الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح وسمو الأمير الأب سعد العبدالله الصباح.

وبمناسبة الذكرى الأولى لتعديل الكويت من الغزو العراقي الغاشم والعيد الوطني ال31 في 26 فبراير 1992 شهدت الكويت أضخم عرض جوي عسكري احتضنه شارع الخليج العربي وشاركت فيه 126 طائرة تصور قوات عشر من دول التحالف الدولي الى طرف القوات الكويتية.

وفي السابع من مارس لسنة 2007 انعقد عرض عسكري بمناسبة العيد الوطني ال46 والذكرى ال16 للتحرير ومرور عام على تولي سمو أمير الوطن مقاليد الحكم وتولي سمو ولي العهد ولاية العهد".

باشتراك وحدات رمزية من شتى قطاعات الجيش الكويتي إلى طرف وزارة الداخلية والحرس الوطني، وكان عدد الآليات المشاركة في العرض يبلغ 538 آلية منها 250 آلية للجيش، في حين تشارك وزارة الداخلية ب 168 آلية ونحو 120 آلية للحرس الوطني.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أكتوبر 14 في تصنيف الكويت بواسطة admin (22ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أكتوبر 13 في تصنيف الكويت بواسطة admin (22ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أكتوبر 10 في تصنيف الكويت بواسطة admin (22ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أكتوبر 10 في تصنيف الكويت بواسطة admin (22ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أكتوبر 7 في تصنيف الكويت بواسطة admin (22ألف نقاط)
...