0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (29.2ألف نقاط)

الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في دولة الكويت بحيث يقولون عنها الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية، ويُمكن الإستعلام عن البطاقة المدنية من خلال تقديم طلب في البداية وتجيل الرقم الجديد وبعد الموافقة يتم اصدار البطاقة.

الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية الكويت

خدمة الإستعلام تمنحها دولة الكويت لمواطنيها والمقيمين فيها لتزويد الزمن عليهم، وذلك من خلال سرعة أداء الدوائر الحكومية في اصدار البطاقات والبيانات الحكومية، إذ تقوم غالبية بلدان الخليج في الآونة الأخيرة بحوسبة الخدمات الحكومية بآلية إلكترونية طفيفة تُمكن المواطنين والقاطنين في أراضيها من الحصول على الخدمات بأسرع وقت.

البطاقة المدنية الكويتية 

تُعتبر هي أساس المعلومات الشخصية للمواطن الكويتي، بحيث يكون اسمه مكتوب فيها بالإضافة إلى تاريخ الميلاد والجنسية والجنس والرقم المدني الخاص به، وصورة صفة وتاريخ صلاحيتها ويتم تجديدها عند انتهاء صلاحيتها.

هناك أفراد قد يفقدون بطاقاتهم في الخارج فيجب عليه في هذه الحالة أن يتجه إلى سفارة دولة الكويت في البلد الذي هو فيها، إذ يتم تقديمه شهادة مدون عليها معلومات الإقامة ليتمكن من العودة إلى بلده الكويت، وعقبها مراجعة اللجنة العامة للمعلومات المدنية واصدار بطاقة أخرى بدل فاقد.

وإن وُجد خلل ما في معلومات البطاقة المسجلة يُمكن على المواطن أن يُراجع وزارة الداخلية ليتمكن من تغيير المعلومات بنحو صحيح، وعقبها يتراسل مع اللجنة العامة للمعلومات المدنية ليعمل على تبديل المعلومات واصدار بطاقة اخرى مُعدلة.

الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية الكويت 

ويمكن الإستعلام عن موقف البطاقة المدنية بالكويت عن طريق الدخول لموقع الحادثة الرئيسي الخاص في الهيئة العامة للمعلومات المدنية، واختيار حالة البطاقة وادخال الرقم المدني الخاص بالمواطن ويكون مُدوناً على البطاقة المدنية الشخصية، وعقبها ادخال رمز التأكد ونضغط على استعلام.

رابط الاستعلام من هنا

إذ يُمكن الإستعلام من خلال بوابة الكويت البوابة الرسمية الإلكترونية لدولة الكويت بحيث تُقدم اللجنة العامة للمعلومات المدنية امكانية الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية من خلال الذهاب إلى سلسلة المواطنون والمقيمون بعد ذلك الدخول إلى العائلة والأفراد من القوائم في الشريط العلوي، بعد ذلك الإستعلام عن موقف البطاقة المدنية، ويكون ذلك بالرقم المدني، ويُمكن الاستعلام عن هذه الخدمة من خلال الاستعلام الصوتي على جوال رقم 1889988.

خدمات تُقدمها اللجنة المدنية 

  • الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية.
  • استفسار عن البطاقة المدنية.
  • دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية.
  • البطاقة المدنية الكويتية للسعودي.
  • البطاقة المدنية بدل فاقد.
  • تجديد البطاقة المدنية الكويتية.
  • دفع رسوم البطاقة.
  • تعديل الاسم في البطاقة والبيانات الخاطئة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 6 في تصنيف الكويت بواسطة admin (29.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل فبراير 25، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (29.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 7، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (29.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 26، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (29.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
...