0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (26.5ألف نقاط)
عُدل بواسطة

دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية تجديد البطاقة المدنية للوافدين تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي استفسار عن بطاقه المدنيه جاهزية البطاقة المدنية الدفع المسبق للبطاقة المدنية دفع رسوم البطاقة المدنية اول مره الخدمه الاليه للبطاقه المدنيه البطاقة المدنية الكويتية للسعودي.

دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية

ذكر مدير عام اللجنة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي، حرص اللجنة على تحسين آلياتها وتحسين خدماتها لتواكب احدث النظم الالكترونية ما إذا في معاملاتها مع الجمهور أو في الخدمات التي تقدمها لجميع المستفدين في القطاعين الحكومي والخاص. 

وأوضح العسعوسي في بيانٍ صحافي، أن اللجنة بصدد تطبيق نظام الدفع المسبق لإصدار البطاقة المدنية، بحيث يتم تحصيل رسوم البطاقة المدنية أثناء تقديم المعاملة مشيراً إلى أن منع دفع المستحقات أثناء تقديم المعاملة لايمنع من تحديث المعلومات ولكن سوف يتم تأخير اصدار البطاقة المدنية حتى يتم دفع المستحقات المستحقة من خلال قنوات الدفع المتنوعة ليكون دفع المستحقات شرط لإتمام المعاملة. 

وأشار العسعوسي أنه لتجنب انتهاك التأخير يجب من استكمال المعاملة بالكامل ودفع المستحقات المستحقة. 

وأبان العسعوسي أن تطبيق نظام الدفع المسبق يحقق اهداف كثيرة أبرزها توقيف تناقل المبالغ النقدية تماشيا مع تصريحات وزارة المالية، والتأكد من تحصيل رسوم البطاقة قبل اصدارها ومنع هدر المال العام وذلك للتقليل من تكدس البطاقات المدنية المتجهزة للتسليم والمودعة بمكائن توزيع البطاقة نتيجة بسبب عدم تتيح اصحابها لاستلامها، وتقديم المصروفات الشروع والغير مباشرة لاصدار البطاقات التي لايستلمها اصحابها. 

إقرأ أيضا: تصحيح الاسم في البطاقة المدنية

وتابع العسعوسي أن نظام الدفع المسبق فتح العديد من قنوات السداد الالكتروني لرسوم البطاقة من خلال موقع اللجنة على شبكة الانترنت http://www.paci.gov.kw ونظام الخدمة الهاتفية IVR من خلال التَواصُل على رقم 1889988 والرسائل النصية SMS بالإضافة إلى الحضور والدفع المباشر عن طريق جهاز K-Net وذلك تسهيلا لإنجاز المعاملات. وتقدم العسعوسي بالشكر الجزيل لكل العمال في هذا المشروع مصرا مواصلة اللجنة العامة للمعلومات المدنية في تحسين خدماتها.

أوضح مدير عام اللجنة العامة للمعلومات المدنية مساعد محمود العسعوسي أن اللجنة بصدد تغيير رسوم اصدار البطاقة المدنية من دينارين إلى خمسة دنانير وتعديل رسوم بدل الفاقد من عشرة دنانير الى عشرين دينارا، وذلك ابتداء من الأول من أبريل القادم, مشيراً إلى أن الارتفاع جاءت التزاما من اللجنة بإجراء تزكيات ديوان المحاسبة، حيث إن مصاريف إصدار البطاقة تتعدى الأربع دنانير ونصف الدينار في حين أن المستحقات المطبقة الان ديناران فقط. 

وأوضح العسعوسي ـ في إصدارات صحافية ـ ان اللجنة قد اختتمت من تغيير البرامج على أنظمة الحاسب الرسمي وأجهزة توزيع البطاقة وأجهزة الاصدار العاجل والأنظمة المالية ذات العلاقة على حسب المستحقات الجديدة، مبينا إلى أنه جرى عرض تغيير المستحقات على كل من هيئة الفتوى والتشريع ومجلس مديرية اللجنة قبل أن يصرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس مجلس مديرية اللجنة العامة للمعلومات المدنية الشيخ محمد العبد الله قراره ببدء العمل بالرسوم الجديدة ابتداء من مطلع أبريل القادم, وذلك ليمنح من مِعِهُم بطاقات مُعدّة في شتى أجهزة اللجنة مهلة لتسلمها. 

ولفت العسعوسي إلى أن اللجنة العامة للمعلومات المدنية بحوزتها ما يقارب 136 ألف بطاقة مُعدّة للتسليم ولم يتسلمها أصحابها، داعيا المواطنين والمقيمين ممن مِعِهُم بطاقات مُعدّة للتسليم إلى الإسراع بتسلمها، مشددا على أن اللجنة سوف تطبق المستحقات الجديدة على من لم يتسلم بطاقته قبل 1 أبريل القادم حتى لو كان تاريخ إطلاقَهآ قبل تاريخ سريان القرار، مشيراً إلى أن اللجنة ستلزم كل من تصدر له بطاقة بسداد المستحقات ما إذا تسلمها أو لم يتسلمها، وذلك للتقليل من ظاهرة الإهمال في إستلم البطاقات والتي تتسبب في تكدس الأجهزة وإهدار المال العام.

الدفع المتعدد لرسوم البطاقة المدنية

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 2، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (26.5ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 3، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (26.5ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 30، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (26.5ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 6 في تصنيف الكويت بواسطة admin (26.5ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
...