0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (25ألف نقاط)

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويت التأمينات الاجتماعية الكويت التقاعد نماذج التأمينات الاجتماعية الكويت رقم التأمينات الاجتماعية الكويت قرض التأمينات الاجتماعية الكويت رواتب التأمينات الاجتماعية الكويت نسبة خصم التأمينات الاجتماعية الكويت تطبيق التأمينات الاجتماع.

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 

رابط المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويت https://www.pifss.gov.kw

أقرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت تصريحاً هاما فيما يتعلق بما أثير في الآونة الأخيرة بخصوص القانون رقم 10 لعام 2019 والخاص، بأوضاع المؤمن عليهم إذ يتم إحالتهم للتقاعد، وتقليل المعاش التقاعدي، أو تأخير صرفه بسبب عدم توفر شرط السن وذلك بحسب لقانون التأمينات. 

وأكدت المؤسسة في التقرير أنه لم يصل في أحكام القانون المشار إليه أي تغيير على حكم الإحالة للتقاعد الوارد في المادة 76 من نظام الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم في 4/4/1979 الذي يقضي بجواز إسناد الموظف إلى التقاعد شريطَة أن يكون مستحقاً لمعاش تقاعدي. 

واردفت: " هذا الحكم بيان مجلس الخدمة المدنية رقم 12 لعام 2018 ميلادي والذي يتعلق بتفسير مفهوم استحقاق المعاش في نطاق تطبيق المادة 76. 

ونصت المادة الأولى من القانون على "لا يدخل في مفهوم استحقاق المعاش التقاعدي كشرط للإحالة إلى التقاعد بحسب للمادة 76 حالة استحقاق المعاش المُخفض وحالة استحقاق المعاش المؤجل الصرف بحسب لقانون التأمينات الاجتماعية". 

ومفاد ذلك أن لا ناحية حكومية باستطاعتها إسناد منسوب للتقاعد من غير إتمامه لشرطي السن والخدمة، وإلا اعتبر ذلك مخالفة لقرار مجلس الخدمة المدنية الكويتية المشار إليه أعلاه.

قد يهمك : وزارة الشؤون الاجتماعية الكويت

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (الكويت)

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرعت دولة الكويت في تطبيق أنظمة المعاشات التقاعدية في 1/1/1955 وذلك بداخل نظام الموظفين والتقاعد في الحكومة، بعد ذلك صدر أول قانون مستقــل للمعاشــــات بالمرسوم بالقانون رقم (3) لعام 1960 ميلادي الذي بــدأ تطبيقـــه في تاريخ 1/4/1960 وشمل منسوبي الحكومـــة من مدنيين وعسكريين، بعد ذلك تبعـــه قانــون مستقـــل لمعاشات ومكافآت التقاعد للعسكرييـــن الصـادر بالمرسوم بالقانون الذي يحمل رقم (27) لعام 1961 والــذي شرع تطبيقه في 9/9/1961 تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت من أبرز المراكز الحكومية في الدولة حيث انها ترعي شريحة كبيره من المجتمع الكويتي وهم مستحقي المعاشات التقاعدية أيضا في حال ان توفي صاحب المعاش يتم توزيع انصبة علي الورثة المستحقين وفق قانون توزيع الانصبة، هناك عدد كبير من القوانين التي تنصها المؤسسة وذلك لجعل حياة الفرد الكويتي يسيره من الناحية المادية. 

أيضا تعتبر من أحسن المراكز للتأمينات الاجتماعية بالنسبة لباقي الدول الخليجية.

تحديث اخبار التامينات الاجتماعية السعودية

بنحو غير مباشر، أدى طلب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الخاص في خصوص تعيين مسافة 860 ألف متر مربع، في منطقة شرق أمغرة، لإنشاء مشروع المدينة الطبية، إلى نزاع بين أعضاء المجلس البلدي، على خلفية النسبة التجارية التي تم تقريرها للمشروع «الحكومي»، فلم تكن المطالبات على وفاق تام، إذ إن البعض منهم أكد على أهمية إرتفاع النسبة لأزيد من 6 في المئة المخصصة في طلب المؤسسة، والبعض الآخر ذكر أن «مدير التأمينات الاجتماعية مشعل العثمان أوضَحَ خلال لقاء الهيئة الفنية أن النسبة كافية». 

وقال مشعل الحمضان: «أتمنى أن نتعامل مع الدولة برقي أزيد من ذلك، فنحن لا نحارب التاجر أو الحكومة»، وذلك في دلالة إلى النسب التجارية التي تعطي لعدة المشروعات التجارية. 

ورد حمود عقلة ذاكراَ إن «التجار هم كيان هام في بناء الدولة، فهم يشيدون المشروعات ويوفرون الوظائف»، في حين أوضَحَ حمدي العازمي أن «الطلب المقدم للمجلس هو طلبٌ حكومي لا صلة له بالتجار». 

وبعد حالة الشد والجذب بين الأعضاء، وافق المجلس على توصية الرأي الفني بالموافقة، إلا أن مشعل الحمضان طلب أن «يتم سحب التسجيل الصوتي لجلسة اللجنة، وسماعه مجدداً». 

ووافق المجلس، في دَورتَهُ التي عقدها يوم أمس برئاسة أسامة العتيبي، على طلب وزارة الكهرباء والماء تعيين موقع مكاتب موقتة وتشوين مواد في منطقة النهضة لانجاز أعمال تصليح أدواتْ إنارة الطرقات في محافظة الفروانية، مع إبداء الرأي الفني، حيث أكد الأعضاء على أهمية الإسراع في تصديق لائحة التشوينات، إذ إن ما يحصل هو استغلال لأملاك الدولة. 

ووافق على طلب وزارة الأشغال العامة استحداث طريق اسفلتي متفرع من الدائري السابع لخدمة مشروع غرب عبدالله المبارك الإسكاني، وطلب تعيين مسلك مياه أمطار لخدمة المشروع، وعلى طلب تأسيس وإنجاز وصيانة طرق وجسور والصرف الصحي والمجاري لمياه المطر بين الدائري الخامس وطريق الغزالي في شارع محمد بن القاسم. 

وقال مدير البلدية أحمد المنفوحي إن «التشوين يكون بناء على طلب الجهة الحكومية، والبلدية لا تتعامل مع الشركات، كما أن كافة التشوينات موقتة وفق فترة العقد». 

ووافق المجلس على طلب مؤسسة نفط الكويت زحزحة موقع محطة توليد الطاقة الكهربائية المخصص على طريق العبدلي، وعلى طلب تعيين مسلك الكيبلات الأرضية في منطقة الصليبية والشدادية، وعلى طلب وزارة الكهرباء والماء تأسيس وإنجاز وصيانة محطة تعبئة للمياه في منطقة مشرف، فيما نبذ المجلس كتاب محافظ مبارك الكبير في خصوص تعيين أرض بديلة لمستشفى مبارك الكبير، ووافق على اقتراح استعمال أحدث الوسائل والطرق الحديثة لنقل النفايات في المدن والضواحي الجديدة التي تنشئها المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وعلى طلب الامانة العامة لمجلس الوزراء تعيين موقع لنادي رجال الاطفاء بالإضافة الى قرية المسيلة مع تحديد فترة زمنية للتنفيذ. 

كما نبذ المجلس طلب بلدية الكويت العفو للمقاولين باستغلال مسافات 500 متر مربع من أراضي الدولة لإقامة مكاتب موقتة وتشوين مواد بصفة موقتة، وأوضح المنفوحي أن «الحديث في هذا الخصوص يرتبط بمنظومة متكاملة، وليس بمعاملة، وعلى ذلك أي مشروع يحتاج لرخصة تشوين، ونحن الآن في منطقة رمادية وبحاجة للترخيص، كما أن البرنامج صرف عليه الملايين، وهناك مرحلتان قادمتان ثانية وثالثة». 

وطلب رئيس المجلس غلق باب الجدل والتصويت على المعاملة، إذ جرى رفضها بواقع 8 أصوات إزاء 8 أصوات مع ترجيح كفة الرئيس.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 25، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (25ألف نقاط)
...