0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (25ألف نقاط)

حديقة الحيوان في الكويت حديقة الحيوان الكويت انستقرام اسعار تذاكر حديقة الحيوان بالكويت 2020 مواعيد حديقة الحيوان بالكويت 2019 حديقة الحيوان الاحمدي اسعار تذاكر حديقة الحيوان بالكويت 2019 معلومات عن حديقة الحيوان بالكويت موقع حديقة الحيوان.

تعتبر حديقة حيوان الكويت مصدر جذب رئيسي لكل من الكويتيين وغير الكويتيين من كافة أجزاء العالم؛ فهي موقِع مثير جداً وممتاز للرحلات العائلية، وتوفر تجربة رائعة لن تنسى، لنصحبكم في جولة داخل حديقة الحيوان في الكويت . 

حديقة الحيوان في الكويت

  • نبذة حول المكان
  • نبذة عن أقسام الحديقة
  • أسعار تذاكر الدخول
  • أوقات عمل الحديقة
  • أهم الأنشطة بالحديقة
  • استعداد الحديقة للأطفال

نبذة حول المكان: 

الحديقة في “العُمرية” بالكويت على الطريق 55 بشكل تام عقب الطريق الدائري الخامس بإتجاه الفروانية، وجرى بنائها أولاً على مسافة تبلغ 180 ألف متر مربع، في عام 1968 ، وكانت تشمل على الحيوانات الخاصة برئيس الدولة.

ولقد تعرضت مبانيها إلى خسائر كبيرة وأيضا شهدت مقتل العديد من الحيوانات قتلاً وجوعاً بها على إثر الغزو العراقي للكويت، وبعد انتهاء الغزو أُعيد بنائها وتمت عملية ترميم متضمنة لها مع إحضار العديد من الحيوانات الجديدة، وأعيد افتتاحها في فبراير 1993. 

نبذة عن أقسام الحديقة: 

تنقسم الحديقة إلى أربعة مناطق أساسية بما في ذلك مناطق الحيوانات –وهي الجزء الأشد شعبية-، والمركز الثقافي، ومنطقة الخدمات والصيانة، وقسم علوم الطبيعة والحياة، والعيادات البيطرية. 

ويوجد في الحديقة ما يساوي 1800 طراز شتى من الحيوانات، وحوالي 188 طراز شتى من الطيور تتنوع ما بين حيوانات برية وطيور وزواحف ونسور عملاقة داخل أقفاص ضخمة ومناطق خاصة للقرود والغزلان. 

أوقات عمل الحديقة: 

تعمل الحديقة في فصل الشتاء يومياً ما عدا يوم الأحد وهو يوم الإجازة الرسمية، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساءاً. 

وتعمل في فصل الصيف من الثامنة صباحاً إلى الثانية عشرة ظهراً، وتغلق لترتاح الحيوانات بداعي عوامل الطقس الصعبة وتفتح ثانية من الساعة الرابعة عصراً حتى الثامنة مساءاً والعطلة الأسبوعية أيضاً الأحد. 

ملحوظة: أحسن الأوقات لزيارة الحديقة هي خلال فصلي الشتاء والربيع؛ أي من شهر نوفمبر وحتى مارس. 

أسعار تذاكر الدخول: 

يبلغ سعر تذكرة الدخول 500 فيلس/ للشخص الواحد بما يساوي 2.5 دولار إسترليني و 1.75 دولار أمريكي.

استعداد الحديقة للأطفال: 

توفر الحديقة خاصية هامة للصغار الذين تقل أعمارهم عن خمسة سنوات؛ حيث يمكنهم الدخول دون مقابل والتمتع بمرافق الحديقة، كما توافر نسخ من خريطة الحديقة خصيصاً لزوارها حتى يستنى لهم مشاهدة أماكن الحيوانات التي يحبوها ويتعرفوا إليها عن كثب. 

image

كما تقوم عدد من المدارس بتنظيم رحلات مدرسية ترفيهية للأطفال للحديقة، وأيضا يتمتع الصغار برؤية الحيوانات المختلفة، والكشف على حياتهم البرية الطبيعية، وإطعام عدد من الحيوانات ولكن بالأطعمة المسموحة حتى لا يتسببوا لهم بمشاكل صحية قد تؤدي لموتها وتوعيتهم على أخطار التلوث وتهويله للحياة البرية. 

كما وفرت الحديقة منذ بضع أعوام خدمة جديدة؛ وهي ميزة استئجار عربات صغيرة من البلاستيك للأطفال؛ حتى يتم وضعهم بها حتى لا يتعبوا من السير، والتي يتم دفعها عن طريق آبائهم. 

قد يهمك: الاماكن السياحية في الكويت 2020

أهم الأنشطة بالحديقة: 

يمكن الاستمتاع بجولة سيراً على الأقدام خلال الحديقة لمشاهدة الطبيعة الخلابة بها وأجزائها المتنوعة مع التقاط صور للمنحوتات الرائعة التي تتواجد بكثرة في شتى أنحائها، كما يمكن مشاهدة فرقة من الفصائل الحيوانية النادرة مثل تمساح النيل وثعلب الفنيق بالإضافة لطائر البجعة السوداء والأفعى ذات القرن، والدب الآسيوي الموجود ضمن قفص مصمم على النوع الفيكتوري. 

كما توافر الحديقة خدمة التنقل في جولات بالقطار الداخلي التي تتنقل بالزائرين في كافة أنحائها لمشاهدتها بالكامل، وتبلغ قيمة رسوم ركوبه نحو 0.35 دينار كويتي. 

كما يوجد عدد من المطاعم الممتازة بها وتوجد كافتيريا، والتي تتيح العديد من الوجبات الخفيفة والحلوى والمثلجات للزوار.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مايو 27، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (25ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يونيو 2، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (25ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 28، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (25ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يونيو 3، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (25ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
...