0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (27.3ألف نقاط)

دفع مخالفات المرور الكويت بالرقم المدني تعد من الأمور المهمة التي يتسأل عنها الكثير من المواطنين والمقيمين، وذلك بدولة الكويت العربية من خلال الشبكة العنكبوتية بدون الذهاب إلى أي من مكاتب المرور الكويتية المختلفة، وذلك بعد أن أوضحت وزارة الداخلية الكويتية، أنه جرى العفو لجميع المواطنين أو الوافدين بسداد قيمة مخالفات المرورية بالكامل، من خلال الشبكة العنكبوتية فحسب بدون الضرورة للذهاب إلى أي من المكاتب المرورية، والابتعاد عن أي من الازدحام أو المخالطات وغيرها. 

image

وفي ظل الخطوات الاحترازية المتبعة ضمن دولة الكويت، ومنها تطبيق الحظر الشامل في جميع المناطق، من أجل تحدي جائحة كورونا في الزمن الحالي، وذلك في ظل تصاعد المصابين المتنوعة في الكويت. 

طريقة دفع المخالفات المرورية بالرقم المدني 

إن كيفية دفع المخالفات المرورية في دولة الكويت عن طريق الإنترنت، من الخدمات المهمة التي شهدت إقبال شديد في المرحلة السابقة, وذلك من أجل العمل على سداد جميع المخالفات بنحو سريع بدون الذهاب إلى أي من مكاتب المرور في ظل تعليق الذهاب إلى مكاتب المرور، حيث يمكن سداد المخالفات من خلال الإجراءات التالية: 

  1. في البداية ينبغي الدخول إلى موقع وزارة الداخلية الكويتية، وذلك من خلال الرابط التالي: من هنا“. 
  2. في الخطوة الثانية ينبغي الدخول على “تسجيل مستخدم جديد”. 
  3. بعد ذلك ينبغي كتابة جميع البيانات اللازمة وهي (الاسم والرقم المدني) وملئ جميع البيانات الآخر من أجل تسجيل عضوية جديدة ضمن الموقع. 
  4. بعد ذلك ينبغي تعيين خدمة دفع وسداد المخالفات المرورية. 
  5. في الخطوة الأخيرة، سوف يطلب الموقع منك عدد من المعلومات المهمة والخاصة بطرق السداد بنحو فوري، وعقب سداد المخالفات سوف تصلك خطاب ثبوت على البريد أو الجوال، والتي مفادها بقبول العملية بنحو صحيح. 

نبذة عن البوابة الالكترونية الكويت 

البوابة الإلكترونية الكويتية، هي أحد البوابات المهمة التي أطلقتها الحكومة الكويتية في المرحلة السابقة, وذلك من أجل التيسير على المواطنين والمقيمين للقيام بجميع الخدمات الحكومية بنحو إلكتروني بدون الضرورة للذهاب إلى أي من المكاتب المختلفة، حيث تعمل الحكومة على دعم البوابة بنحو مستمر بجميع المواصفات المطلوبة، من أجل التيسير على المواطنين والمقيمين في جميع الخدمات بنحو فوري. 

قد يهمك: رابط استعلام المخالفة المرورية الكويت مخالفات المرور في الكويت برقم السيارة

وأكدت وزارة الداخلية الكويتية، أنها سوف تقوم بتوفير الكثير من الخدمات الإلكترونية الخاصة بجميع الهيئات والقطاعات التي تتبع لها من خلال البوابة، والتي سوف تقوم بتوفير الكثير من الوقت.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 25، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (27.3ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 16 في تصنيف الكويت بواسطة admin (27.3ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 27، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (27.3ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
...