0 تصويتات
سُئل في تصنيف السعودية بواسطة (26.5ألف نقاط)

نسب القبول في جامعة جازان 1442 من عمليات البحث المهمة التي إعتلت مواقع البحث العالمية في الساعات السابقة, وذلك من أجل معرفة النسب اللازمة للالتحاق بالجامعة في العامة الدراسي الجديد، وذلك بعد أن ذكرت الجامعة، عن فتح باب القبول والتسجيل في الجامعة للالتحاق بالعام الدراسي الجديد، وذلك في جميع الكليات والتخصصات في الجامعة، والتي أوضحت عنها في المرحلة الماضية. 

تخصصات جامعة جازان 

وأوضحت جامعة جازان، ان التقديم سوف يكون متوفر من أجل الالتحاق بجميع كليات الجامعة في شتى تخصصاتها المتوفرة لجميع الطلاب والطالبات، حيث تقتني الجامعة 23 كلية بجميع التخصصات، المتوفرة للطلبة والطالبات، حيث يتم التقديم عليها من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي.

نسب القبول في جامعة جازان 1442 

ويحتاج جميع الطلاب والطالبات المعنيين في الانضمام بالجامعة، إلى معرفة نسب القبول في شتى التخصصات والكليات المتواجدة ضمن الجامعة، وذلك لكشف الكلية المناسبة، من أجل الالتحاق بها في العام الدراسي الجديد، والتي جاءت كالتالي: 

ويتم العمل على احتساب النسبة المؤهلة كالتالي: (معدل الثانوية 40% + اختبار القدرات 30% + اختبار التحصيلي 30%). 

النسبة الموزونة في جامعة جازان بينما جرى تحديد النسبة الموزونة في الجامعة، والتي يتم المفاضلة على أساسها بين جميع المتقدمين للكليات النظرية للبنين، ويتم احتسابها كالتالي: (معدل الثانوية 60% + اختبار القدرات 40%).

ذكرت جامعة جازان، متمثلة في عمادة القبول والتسجيل تحديث مواعيد الدراسة للفصل الصيفي للعام 1442 هـ، إضافة لمواعيد التسجيل للمرحلة الثانية. 

وبيّن عميد القبول والتسجيل الدكتور أحمد بن يحيى فقيهي أن عدد الطلبة المُقَيدين في الفترة الأولى وصل أزيد من 6000 طالب وطالبة، مضيفاً أنه سيتاح التسجيل لباقي الطلبة في الفترة الثانية يوم الثلاثاء 6 شوال حتى يوم السبت 10 شوال من خلال حساب الطالب في النظام الأكاديمي وحسب المقررات المطروحة والمقاعد المتاحة. 

وأشار إلى أن انطلاق الفصل الصيفي سوف تكون يوم الأحد 11 شوال 1442هـ وسينتهي الفصل في 5 ذي الحجة، متابعا أنه سيُسمح بتدوين 12 ساعة كحد أقصى للطلاب الخريجين و10 ساعات لغير الخريجين، وأن التسجيل يتضمن الطلبة الزوار بين مقرات الجامعة. 

أشاد معالي رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، بتحقيق خريجي الجامعة مؤسسات متقدمة في اختبارات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية . 

ونوّه معاليه بتميز الطلبة وشغفهم بالمعرفة وباكتساب المهارات، والتنافس والجدية في الدراسة الجامعية، مؤكداً أن كليات الجامعة باتت تقتني أفضل وأقوى البرامج والخطط الدراسية، إلى طرف تميز أعضاء هيئة التدريس والدعم الإداري والمالي الذي تحظى به كليات الجامعة.

بدوره ذكر مفوض الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن بن عبدالله إسحاق، أن الجامعة حققت خلال هذا العام إرتفاع في أعداد المتقدمين للاختبارات ونسبة متميزة في عدد المجتازين وضعهم في مؤسسات متقدمة ومشرفة وتوق جامعة جازان دائما هو الأفضل، مقدما شكره لعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب على هذا التميز. 

وأوضح عميد كلية التمريض رئيس اللجنة التنسيقية الدائمة لعمداء الكليات الصحية الدكتور محمد بن يحيى العريشي أن النتائج التي انجزها طلبة الجامعة تعكس مدى كفاءة مخرجات الجامعة وكفاءة كوادرها والجهد الكبير الذي يبذل لتهيئة الطلبة لسوق العمل من خلال أفضل وأقوى البرامج والخطط الدراسية. 

وأشار العريشي إلى أن النتائج النهائية كشفت احراز كلية التمريض بجامعة جازان المركز الثاني على مستوى الجامعات والكليات الحكومية والخاصة السعودية بالنسبة لأعداد المتقدمين، حيث صعد عدد المتقدمين للاختبار من كلية التمريض وأجزاء التمريض في المحافظات إلى ٩٢٨ متقدما، وبلغت نسبة نجاحهم ٨٩%، فيما انجز خريجو كلية طب الأسنان نسبة نجاح وصلت الى ٩٤% وحصد خريجو كلية الطب نسبة نجاح وصلت الى ٩٢% .

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 21 في تصنيف السعودية بواسطة admin (26.5ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 27 في تصنيف السعودية بواسطة admin (26.5ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 27 في تصنيف السعودية بواسطة admin (26.5ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 23 في تصنيف السعودية بواسطة admin (26.5ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يونيو 9 في تصنيف الكويت بواسطة admin (26.5ألف نقاط)
...