0 تصويتات
سُئل في تصنيف السعودية بواسطة (29.2ألف نقاط)

رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية من الروابط المهمة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين والمواطنات ضمن المملكة العربية السعودية؛ من أجل الاستعلام عن مستحقات حساب المواطن من خلال الموقع الرئيسي للبرنامج المهم في المملكة، من أجل دعم محدودي الدخل في شتى المناطق.

image

 حيث مع تَحوِيلْ حساب المواطن لمستحقات الدعم لجميع المستحقين في حسابتهم البنكية، يشرع البحث المتواصل عن طرق الحصول على ملابسات الدعم في الشهر الحالي، وذلك من خلال رقم الهوية والتي سوف نوضحها لكم بالتفصيل:.

رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية 

وأوضح برنامج حساب المواطن، أنه يمكن الاستعلام عن مستحقات المستفيدين في البرنامج، من خلال سماع الإجراءات التالية:.

  1.  في البداية يتوجب الدخول إلى موقع حساب المواطن، من خلال الرابط التالي: اضغط هنا
  2. في الخطوة الثانية يتم كتابة رقم الهوية الوطنية، مع التحقق من كتابة البيانات المدونة في بطاقة الهوية بنحو كبير.
  3.  ثم يتم النقر على الاستعلام.
  4.  في الختام في حالة كانت البيانات صحيحة بنحو كامل، سوف يتم التعرف عليك من قبل البرنامج، ومنها يتأكد أحقيتك من الحصول على الرسوم المالية من عدمه، حيث في حالة كنت مستحق للدفع، سوف يعلل لك البرنامج قيمة الدعم بالكامل ومواعيد الحصول.

شروط الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن 

كما يتوجب لاستيفاء شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن، أن يكون المسجل في البرنامج سعودي الجنسية، حيث استثنى البرنامج من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية، والحاصلين على بطاقات التنقل، كما ينبغي أن يسكن المستهلك بنحو مستمر داخل المملكة بحيث لا يسكن خارج المملكة لأزيد من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

 واشترط برنامج حساب المواطن أن يكون المستهلك متواجد في أي من دور الإيواء الحكومية أو ضمن السجون، كما ينبغي انسجام البيانات المفصح عنها في البرنامج مع البيانات المدونة في الجهات الحكومية بالكامل، حيث إن معايير الاستحقاق تعتمد على إجمالي دخل العائلة وعدد عناصرها بالكامل وأعمار التابعين في حالة كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا، ويتم الصرف في العاشر من كل شهر ميلادي.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل سبتمبر 19، 2019 في تصنيف السعودية بواسطة admin (29.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يوليو 28 في تصنيف السعودية بواسطة admin (29.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
...