0 تصويتات
سُئل في تصنيف السعودية بواسطة (39.2ألف نقاط)

تغيير الحالة الاجتماعية في حساب المواطن تعد من الأمور المهمة التي يتطلبها الكثير من المواطنين والمواطنات، إلى العمل لتغييرها بنحو متواصل، في حالة وقوع تطورات في الحالة الاجتماعية، ما إذا في حالة الزواج أو في حالة الانفصال أو في أي من الحالات المتنوعة التي أقرها البرنامج في المرحلة الأخيرة، وذلك من أجل مراقبة جميع البيانات الخاصة بالمستفيدين بنحو مستمر بناء على البيانات المدونة في السجلات الحكومية المختلفة.

image

برنامج حساب المواطن:.

 برنامج حساب المواطن، هو برنامج حكومي سعودي، شرع في شهر كانون الأول 2017، حيث يهدف البرنامج إلى تخفيف الأعباء على المواطنين السعوديين، مع تقديم الدعم المادي للعوائل ذات الدخل المنخفض والمتوسط في المملكة العربية السعودية، وجرى إطلاق البرنامج من قبل الحكومة السعودية دعماً للمواطنين في ظل التعديلات المتنوعة التي طرأت بداخل رؤية المملكة 2030.

طريقة تغيير الحالة الاجتماعية في حساب المواطن

 وأعلن برنامج حساب المواطن، في تقرير رسمي عن كيفية تغيير الحالة الاجتماعية المدونة في البرنامج، إلى (متزوج)، وذلك بالنسبة إلى جميع المستفيدين والمستفيدات من البرنامج، والتي يمكن القيام بها من خلال الإجراءات التالية:.

  1.  في البداية ينبغي الدخول إلى موقع حساب المواطن، من خلال الرابط التالي: اضغط هنا.
  2.  بعد ذلك يتم تسجيل الدخول إلى البرنامج.
  3.  يتم الدخول إلى ملابسات الطلب، ومنها إلى بيانات عامة.
  4.  يتم النقر على تعديل بيانات الحالة الاجتماعية، ومنها تعديل البيانات بنحو دقيق.
  5.  النقر على أيقونة حفظ، ومن بعد ذلك التوجه إلى بيانات التابعين، ومن بعد ذلك إضافة الزوجة كتابع في البرنامج، ومن بعد ذلك النقر على أيقونة حفظ.
  6.  بعد الانتهاء من الإجراءات السابقة، ينبغي على المستفيد، النقر على أيقونة حفظ، ومن بعد ذلك يتم تقديم الطلب عن كيفية أيقونة (المراجعة)، من أجل دراسة الطلب المقدم.

ضوابط حساب المواطن :.

 وأقر برنامج حساب المواطن؛ في المرحلة السابقة عدد من القرارات والضوابط الجديدة، والتي وسعت الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في برنامج حساب المواطن، لجميع المستفدين الجديد، كما جرى تحديد الوقف الأعلى للاستحقاق، والتي إشتملت تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين، من أجل الحصول على الدعم، وذلك من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس لسنة 2020م.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مايو 21 في تصنيف السعودية بواسطة admin (39.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يونيو 26، 2021 في تصنيف السعودية بواسطة admin (39.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يونيو 20، 2021 في تصنيف السعودية بواسطة admin (39.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 21، 2021 في تصنيف السعودية بواسطة admin (39.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل سبتمبر 18، 2019 في تصنيف السعودية بواسطة admin (39.2ألف نقاط)
...