0 تصويتات
سُئل في تصنيف منوعات بواسطة (31.3ألف نقاط)

شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة البحرين رسوم الجامعة العربية المفتوحة البحرين الجامعة العربية المفتوحة البحرين تخصصات موقع الجامعة العربية المفتوحة .

image

 الجامعة العربية المفتوحة البحرين هي احد الجامعات الاقليمية التي تشمل فرعا في كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر ولبنان وسلطنة عمان وجمهورية السودان وفلسطين في حين ان مقرها الرسمي بالكويت، وهي جامعة غير ربحية تهدف الى إتاحة التعليم العالي لاكبر شريحة ممكنة في المجتمع كيفما كانت ظروف وقدرات الطلبة.

شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة البحرين 

شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة طفيفة جداً يكفي ان يكون الطالب حاصلا على الشهادة الثانوية العامة او ما يعادلها ايا كان تخصص الطالب، حيث تريد الجامعة في كل سنة الى قبول اكبر عد من الطلبات بما بحسب للامكانيات والتجهيزات بالجامعة.

 لكون مواد ومناهج الجامعة تدرس باللغة الانجليزية فالجامعة تقوم بتعيين مستويات الطلبة في اللغة من خلال اجراء اختبارات أولية لكشف مدى اجادة الطلبة للغة.

 يجب الحضور لجميع الحصص التعليمية بنحو مباشر على الاقل فترة 25 في المئة من الزمن المخصص لكل حصة، ويجب تنفيد الواجبات واجتياز الاختبارات المخصصة من طرف الجامعة.

 الجامعة العربية المفتوحة البحرين تخصصات تضم الجامعة العربية المفتوحة العديد من التخصصات في شهادة الباكالوريس وتخصصات الجامعة العربية المفتوحة البحرين جاءت على الشكل التالي: .

 تخصص اللغة الإنجليزية وآدابها : وتضم الطرق التالية اللغة الإنجليزية وآدابها، واللغة الإنجليزية وآدابها مع مديرية الأعمال.

 برنامج تقنية المعلومات والحوسبة : يشتمل تقنية المعلومات والحوسبة، وتقنية المعلومات والحوسبة مع مديرية الأعمال، وتقنية المعلومات وتامين الشبكات، وتقنية المعلومات والاتصالات، وتقنية المعلومات وتصميم المواقع.

 برنامج مديرية الأعمال يتفرع منه: يشتمل تخصص التسويق، والنظم الادارية، والاقتصاد، والمحاسبة.

 برنامج التربية الخاصة: يشتمل تخصص الاعاقة العقلية، وصعوبات التعلم.

رسوم الجامعة العربية المفتوحة البحرين

 في كل سنة يزداد البحث عن رسو الجامعة العربية المفتوحة بالبحرين خاصة وانها جامعة غير ربحية الا ان هناك عدد من المستحقات الالية التي على الطالب دفعها اجمالا بدون تقسيط، وتضم المستحقات الاتي:.

 رسوم القبول في الجامعة العربية المفتوحة : تبلغ رسوم القبول في الجامعة 4000 ريال.

 رسوم تابثة: 1200 ريال عن كل ترم في الجامعة يمكن تفصيلها على الشكل التالي: خدمات تقنية بهرج نحو نحو 600 ريال.

 رسوم القبول والتسجيل بهرج نحو 500 ريال.

 صندوق الطالب يكلف نحو 24 ريال.

 رسوم ادارية تبلغ 38 ريال.

 الرسوم المتغيرة: وتخص سعر الكتاب بالاضافة الى سعر المادة (لمعرفة سعر المادة قم بالدخول على موقع الجامعة العربية المفتوحة sis aou سوف تجد اسفل ايقونة التسجيل اسعار المواد قم بالنقر فوقها وستجد بالاضافة الى سعر المادة وسعر الكتاب عدد ساعات التدريس ايضا).

 رسوم اضافية خاصة باجتياز الاختبارات النهائية وغيرها من الامور الاخرة الغير تابثة.

 هناك عدد من المستحقات المالية التي تضاف في المرحلة الصبفية ايضا.

 تختلف المستحقات باختلاف طريقة تيسير الطالب داخل الجامعة العربية المفتوحة الا ان هناك عدد من المستحقات التابثة التي يتم دفعها.

موقع الجامعة العربية المفتوحة

 يوفر موقع الجامعة العربية المفتوحة البحرين كافة المعلومات التي تتعلق بالجامعة فرع البحرين بالاضافة الى دليل للاجابة عن اكبر قدر من الاسئلة الشائعة التي يقوم الطلبة بطرحها باستمرار، بالاضافة الى كل ما يرتبط بمواد واعلانات الجامعة والعديد من الامور الهامة الاخرى التي يمكنك الولوج لها من خلال الرابط الاتي https://daafoor.com/university/35-Arab-Open-University.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 28، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.3ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 28، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.3ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 29، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.3ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 29، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.3ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 20، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.3ألف نقاط)
...