0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (39.2ألف نقاط)

بيت الخير طلب مساعدة شروط تقديم طلب مساعدة جمعية بيت الخير نبذة عن جمعية بيت الخير.

image

 بيت الخير طلب مساعدة، حيث أنه يرغب الكثير من الأفراد في التسجيل في جمعية بيت الخير لاعانة الأسر الفقيرة، وتعد جمعية بيت الخير من أشهر المراكز في دولة الإمارات و التي هدفها الرئيسي هو مساعدة الأفراد داخل الإمارات العربية ما إذا كانوا هؤلاء الأفراد من داخل الدولة أو من الوافدين.

بيت الخير طلب مساعدة

 تعمل دولة الإمارات على مساعدة الأسر وتقديم المستوى الذي يناسب الناس للعيش وسوف نعرض في هذا المقال بيت الخير طلب مساعدة وطريقة التسجيل.

 تعتبر جمعية بيت الخير من أفضل وأهم المراكز التي تعاون الأسر في دولة الإمارات، و تقوم جمعية بيت الخير بالدعم المادي للعوائل الذين يحتاجون داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

 حيث تعمل جمعية بيت الخير على تقديم برامج التنمية، والتي تعاون الأسر أو الأشخاص على إتاحة الحياة الملائمة والملائمة لهم، وتهتم جمعية بيت الخير بصفة خاصة بالأطفال الأيتام وتوفر الحياة الكريمة لهم، كما تهتم الجمعية أيضاً بذوي الاحتياجات داخل الدولة لكى ينعموا بالعيش.

 وقد تعاونت جمعية بيت الخير مع جمعية آل مكتوم لتزويد المساعدات والبرامج لكافة فئات الدولة التي تحتاج الدعم والمساعدة، وجرى بالفعل تقديم أفضل البرامج من أجل دعم الأسر ومن أفضل هذه البرامج هي:.

 برنامج أمان: يعتبر هذا البرنامج من أبرز البرامج التي تساند الأسر المحتاجة والأسر ذوي الدخل المحدد، ويعمل هذا البرنامج على إتاحة مستوى المعيشة الملائم بما يتفق مع الأسر ذوي الدخل المتوسط داخل دولة الإمارات.

 يعتبر برنامج أمان من البرامج التي تتيح الدعم المالي والغذائي والعيني كذلك, كما يسند الأيتام.

 برنامج تعليم: يعد برنامج تعليم من أبرز البرامج وذلك لأنه يسند الطلاب والذين هم عيال الأسر محدودين الدخل.

 حيث يقوم أعضاء البرنامج بسداد المستحقات الخاصة بالطلاب والطالبات وتقديم كل ما يحتاجون الطلاب من أجهزة ومعدات أثناء تلاقي العلم خلال كافة فترات الدراسة، بالإضافة إلى أن البرنامج يقوم أيضاً بالدعم العيني.

 برنامج فزعة: يقوم برنامج فزعة بالتخفيف عن الأسر الذي تقع في ظروف طارئه والتفريج على هذه الأسر حتى تتغلب على هذه الظروف وترجع إلى الحياة الطبيعة من جديد.

 برنامج حافز: برنامج حافز من أبرز البرامج التي تساند الشباب ذوي الطبقة الضعيفة وأيضاً تقوم مدعومة الأسر الضعيفة والذي لا يملكون منزل للعيش به حيث يقوم أعضاء البرنامج بالدعم السكني أو بدور تصليح للبيوت التى تحتاج ذلك.

 ويقوم برنامج حافز أيضاً بتوفير الأدوات المنزلية للعوائل التي تحتاج ذلك.

 برنامج بسمة: يعد برنامج بسمة من البرامج التي ترسم الفرحة على وجوه الأيتام، حيث يقوم البرنامج بمساعدة الأيتام، وبرنامج بسمة من البرامج الهامة التي تقدمها بيت الخير.

 برنامج فرحة: برنامج فرحة من البرامج الهامة والتي تساند الأسر في المناسبات السعيدة وتعمل على رسم الفرحة وذلك من خلال دعم هذه الأسر في كافة الأعياد.

 وتعتبر هذه البرامج من أبرز البرامج التي يقدمها بيت الخير طلب مساعدة.

شروط تقديم طلب مساعدة جمعية بيت الخير 

قامت جمعية بيت الخير بوضع شروط لمن يرغب في طلب الحصول على مساعدة الأفراد داخل الإمارات المتحدة ما إذا كان من المقيمين بالدولة أو الوافدين، وفي حالة عدم انسجام الشروط فلن يتم الحصول على طلب المساعدة، وسوف نذكر الآن الشروط التي ينبغي توافرها من أجل الحصول على مساعدة بيت الخير وهي:.

  •  يجب على من يريد الحصول على طلب المساعدة التحقق من إدخال البيانات بنحو صحيح، وبصفه خاصة تقرير الإتصال حتى تستطع جمعية بيت الخير من التراسل خلال هذا الرقم.
  •  يجب على مقدم طلب المساعدة إدخال صورة واضحه من البطاقة الشخصية.
  •  لن يتم قبول الطلب إلا إذا كان مقدم الطلب هو رب الأسرة.
  •  يجب على مقدم طلب المساعدة تجهيز كافة الأوراق التي تحتاجها جمعية بيت الخير.
  •  لا بد من أن كافة الأوراق تكون سارية، لذلك ينبغي على صاحب الطلب أن يقوم بتفقد الأوراق جيداً.
  •  إذا كان مقدم الطلب من خارج دولة الإمارات ولكن قد توج من قبل على مساعدة فلا بد من التحقق أنه قد مر ثلاث أشهر من المساعدة السابقة.
  •  إذا كان مقدم الطلب من الأفراد الذين يقمون داخل الإمارات وقد توج على مساعدة من بيت الخير من قبل فلا بد من التحقق أنه قد مر ثمانية أشهر.

نبذة عن جمعية بيت الخير

 قامت جمعية بيت الخير بتوفير إحتمالية الى تقديم طلب من أجل الحصول على مساعدة وذلك من خلال الموقع الجمعية الالكتروني الأساسي.

 ولكن ينبغي قبل تقديم طلب المساعدة أن يطلع على الشروط التي قامت الجمعية بتحديدها ولا بد من صاحب الطلب أن يكون قد جرى توفر كافة الشروط من أجل ضمان قبول طلب المساعدة، كما ينبغي على مقدم طلب المساعدة إدخال جميع البيانات اللازمة بصورة دقيقه وبشكل صحيح.

 وذلك لأنه في حالة إدخال تقرير شتى عن التقرير في الأوراق اللازمة سوف يتم نبذ الطلب، و في حالة اتمام العدد المسموح به خلال الأسبوع يمكن لصاحب الطلب التقديم خلال الأسبوع الذي يليه.

 ويجب قبل التسجيل وتوفير الطلب أن يتم سماع عدد من الإجراءات حتى يتمكن من التسجيل بالطريقة الصحيحة وسوف ننشر لكم إجراءات التسجيل في طلب المساعدة من خلال بيت الخير داخل دولة الإمارات وإليكم هذه الخطوات:.

  1.  يجب على مقدم طلب المساعدة الدخول إلى موقع الجمعية الرئيسي من هنا.
  2.  عند الدخول ينبغي الضغط على زر طلب المساعدة.
  3.  قبل البدأ ينبغي قرأه الشروط والأحكام بصورة دقيقة.
  4.  عند الموافقة على الشروط ينبغي الضغط على زر تقديم طلب المساعدة للإنتقال إلى الخطوة التالية.
  5.  يجب إدخال البيانات اللازمة بنحو صحيح سوف تظهر على الشاشة مباشرة بعد الدخول ومن هذه البيانات جنسية مقدم الطلب، منطقة سكن صاحب الطلب، رقم البطاقة الشخصية، ورقم جواز السفر، وتاريخ جواز السفر وانتهاء الإقامة.
  6.  كما ينبغي أيضاً إدخال الإسم كما هو موجود في الهوية كما ينبغي على مقدم الطلب كتابة الحالة الإجتماعية ما إذا كان غير متزوج أو متزوج، وتدوين الحالة الصحية.

 ويجب على مقدم الطلب كتابة المهنة والجنس وجهة العمل الذي يشتغل بيها، كما يوجد في البيانات كتابة اجمالي الدخل الشهري ومجموع أعداد أشخاص العائلة وغير ذلك من البيانات.

 ولكن يحب كتابة رقم موبايل مقدم الطلب بحرص وعناية كما ينبغي كتابة رقم جوال بدليل للتواصل عند وقوع أي مشكلة، كما يمكن لصاحب الطلب كتابة البريد الإلكتروني إن كان لدية بريد الإلكتروني.

 يجب على مقدم الطلب الرد على إستفسار هل جرى الحصول على مساعدة من بيت الخير من قبل.

 عند كتابة كافة البيانات اللازمة بصورة صحيحة ينبغي على مقدم الضغط على الإعتراف بِحالة البيانات.

 يجب على مقدم الطلب الضغط على رمز التأكد ومن بعد ذلك الضغط على زر تحميل المستندات الثبوتية، ويبدأ مقدم الطلب بتحميل المستندات وعند الإنهاء من التحميل يتم الضغط مباشرة يتزويد الطلب عند إتباعك للخطوات الماضية بنحو دقيق تكون بالفعل قدمت الطلب بنحو ومن بعد ذلك يترقب مقدم الطلب الموافقة أو الرفض.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل فبراير 16 في تصنيف الكويت بواسطة admin (39.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل سبتمبر 28، 2021 في تصنيف السعودية بواسطة admin (39.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 24، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (39.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 17 في تصنيف الكويت بواسطة admin (39.2ألف نقاط)
...