0 تصويتات
سُئل في تصنيف منوعات بواسطة (38.1ألف نقاط)

كيف اشغل نفسي عن زوجي بعد زواجه ، يوجد في المجتمع الكثير من الحالات التي يلجأ فيها الرجل للزواج بامرأة أخرى، مما يجعل المرأة تشعر بالحزن والقهر والغيرة على زوجها من تواجد امرأة أخرى تشاركها في زوجها، فبعض النساء تريد الانفصال وتنهي صلتها بزوجها، لكن الكثير من النساء إستلم بالأمر الواقع، وتحاول التعايش مع فكرة تواجد زوجة ثانية تشاركها زوجها، لهذا تتساءل الكثير من السيدات اللواتي مررن بهذه التجربة كيف اشغل نفسي عن زوجي بعد زواجه بالزوجة الثانية، حتى تشغل وقت الفراغ الذي سوف يكون في حال عدم تواجد زوجها إلى جانبها، من أجل المواصلة في حياتها والتكيف مع الوضع الجديد.

image

كيف اشغل نفسي عن زوجي بعد زواجه

 يصعب على المرأة أن تتقبل زواج الرجل بامرأة أخرى غيرها، ولاسيما إن كانت تحرص على إسعاده وتحقيق رغباته، وعند وقوع هذا تصاب الزوجة بألم نفسي شديد يحول بينها وبين مواصلة المعيشة مع الزوج، وفي عدد من الحالات تعتزم الزوجة في التغلب على الشعور باليأس وتقبل فكرة زواج زوجها بأخرى عن طريق الانشغال بأشياء أخرى منها:.

  •  أن تحرص الزوجة على تعليم أطفالها وتربيتهم تربية حسنة لتعويض دور الأب الذي يخرج من المنزل في أوقات كثيرة.
  •  الانتباه إلى الأطفال والاهتمام بهم لتفادي تأثرهم بحضور الأب في منزل آخر.
  •  أن تتفادى الزوجة التفكير الكثير في هذا الأمر لتجنب الألم النفسي الناتج عنه.
  •  أن تنشغل الزوجة في أعمال المنزل لملء أوقات فراغها بأشياء مفيدة وتجنب التفكير في زواج زوجها.
  •  أن تهتم بمظهرها الخارجي بنحو اكبر من السابق، ويفضل أن تقوم بتغييره بنحو جذري كتغيير لون الشعر، وقصته، وشكل الثياب التي تعتمد عليها.

كيف أعيش مع زوجي بعد زواجه 

تتنوع ردود الأفعال الناتجة عن زواج الزوج بأخرى، فقد ترى المرأة أن استقبال زوجها ينبغي أن يكون بالصراخ في وجهه والتعامل معه بعصبية وغضب شديدين، ويمكن أن يرد تفكيرها إلى ارتحل الزوج في الفراش ولكن هذه الأمور تعمل على تعاظم الأمر بينها وبين الزوج، فما هي الكيفية السليمة لاستقبال الزوج بعد الزواج؟ احرصي على استقبال الزوج بآلية موفقة كالمعتاد مع تفادي العتاب أو اللوم أو التعنيف.

 اهتمي بمظهرك حتى يراك في أحسن إطلالة، مع أهمية تغيير المظهر لمفاجأته وتقوية الشعور الندم في ذاته على زواجه بأخرى.

 اهتمي بالمنزل واجعليه الملاذ الآمن لزوجك والذي يحصل فيه على الراحة التامة من متاعب الحياة والعمل حت يتمكن من الجلوس والاستمتاع بأجواء مثالية خالية من التوتر والتوتر النفسي.

 تجنبي القي الأسئلة المرتبطة بزواجه وحياته الأخرى مع إمرأته الثانية للابتعاد عن الأمور المزعجة فأنت بصدد إرضاء زوجك.

كيف أسعد نفسي بعد زواج زوجي 

عدما تعرف الزوجة بزواج زوجها من امرأة أخرى تعتريها مشاعر الانزعاج التي يمكن ان تؤثر بالسلب على حياتها مع زوجها، ويجب الاعتماد على الهدوء في التعامل مع الأمر، وفيما يلي عدد من النقاط التي يمكن الاعتماد عليها للتصرف بنحو صحيح عند زواج الزوج:.

 الانتباه إلى الناحية الإيجابية من زواجه الثاني وهو الحصول على وقت أكبر لانجاز الأمور التي ترغبين في فعلها كالالتحاق بدور محدد أو الاهتمام بمظهرك بنحو أكبر السيطرة على المشاعر السلبية الناتجة عن زواج الزوج بأخرى حتى لا تتأثر علاقتك مع زوجك.

 البحث عن الأسباب التي جعلته يتزوج بامرأة أخرى فقد يكون بداعي إهمالك لمظهرك أو اهمالك له أو برودك العاطفي تجاهه وغيرها من الأمور التي يساعد إدراكها في تطوير شعورك إزاء نفسك والانشغال بتبديل طبيعة تصرفاتك من أجل الحصول على رضا الزوج.

حياتي بعد زواج زوجي

 تعتقد الزوجة بعد زواج زوجها استحالة المواصلة في الحياة بسعادة، وأن حياتها ستتغير إلى الأسوأ، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ فيمكنك الحصول على المتعة في الحياة وتحويل حياتك البائسة إلى حياة مليئة بالفرح والسرور من خلال الآتي:.

 الاشتراك في إحدى النوادي الرياضية للعِناية بنحو جسمك وصحته.

 القيام بأعمال تطوعية من خلال المشاركة في مؤسسة للأعمال الخيرية.

 الاهتمام بنفسك وتقوية ثقتك بها.

 الالتحاق بإحدى الكورسات التعليمية المفيدة في حرف يدوية كالتطريز والحياكة أو تعلم لغة أخرى كاللغة الفرنسية أو اللغة الإنجليزية.

تجاربكم بعد زواج زوجك

 تعرضت الكثير من النساء لتجربة أن يتزوج زوجها عليها، ومن خلال هذه التجارب توصلنا إلى فرقة من النصائح التي تعاون الزوجة على التكيف والتعايش مع زوجها بعد زواجه من أخرى، وفيما يلي عدد من هذه النصائح:.

 التعامل بآلية ذكية مع الزوج من أجل استقطابه وجذبه نحوك.

 تعزيز الثقة بالنفس وعدم العفو للأفكار السلبية بالسيطرة عليها.

 يجب أن لا تحمل المرأة ذاتها مسئولية زواج زوجها بأخرى وهو ما يسمى بجلد الذات.

 التعامل بنحو طبيعي مع الوضع الجديد في حياتها وعدم الخوف من المستقبل.

 يتسبب زواج الزوج بامرأة أخرى بحالة من الأسى والألم للكثير من النساء، لكن حينما يصبح الأمر واقعاً ينبغي عليها التكيف مع الوضع الجديد، لذلك تتساءل الكثير من السيدات كيف اشغل نفسي عن زوجي بعد زواجه بالزوجة الثانية، حتى تدوم العلاقة الزوجية وتملأ الفراغ والملل الذي تشعر به نتيجة زواج زوجها.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يوليو 19، 2021 في تصنيف منوعات بواسطة admin (38.1ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مايو 13، 2021 في تصنيف السعودية بواسطة admin (38.1ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يونيو 24 في تصنيف منوعات بواسطة admin (38.1ألف نقاط)
...